فضاء المعرفة فضاء المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

علاجات ارتفاع ضغط الدم

   علاجات ارتفاع ضغط الدم

 


  • تستخدم أدوية ضغط الدم ('الأدوية الخافضة للضغط') لعلاج ارتفاع ضغط الدم 
  • يحتاج العديد من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم إلى تناول الأدوية لخفض ضغط الدم لديهم إلى مستويات صحية.
  • هناك عدة أنواع مختلفة من الأدوية الخافضة للضغط بما في ذلك مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وحاصرات قنوات الكالسيوم ومدرات البول.
  • سيوصي طبيبك بدواء واحد أو أكثر بناءً على ظروفك الفردية.
  • من المهم زيارة طبيبك بانتظام لمراجعة أدويتك والتأكد من أنها لا تزال ضرورية وفعالة. 
 

كيف يتم علاج ارتفاع ضغط الدم؟

تستخدم أدوية ضغط الدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم. وتعرف أيضًا باسم الأدوية الخافضة للضغط.

إذا كان ضغط دمك مرتفعا، فهذا لا يعني بالضرورة أنك ستحتاج إلى تناول أدوية ضغط الدم. ومع ذلك، فإن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية — مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية — يزيد مع ارتفاع ضغط الدم.

عند تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى أدوية خافضة للضغط، سيتحقق طبيبك من خطر إصابتك بأمراض القلب بشكل عام خلال السنوات الخمس القادمة أو نحو ذلك. 
 

كيف يتم استخدام الأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم؟

عادة، سوف تبدأ بجرعة منخفضة من الدواء. وبعد فترة من الوقت، سيقوم طبيبك بمراجعة ضغط دمك. إذا كان الدواء لا يعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية، أو إذا كان لديك آثار جانبية مزعجة، قد يصف طبيبك أدوية أخرى.

يحتاج بعض الأشخاص إلى تناول بعض الأدوية معًا للتحكم في ضغط الدم لديهم. قد يستغرق الأمر بعض الوقت للعثور على دواء أو مجموعة من الأدوية التي تناسبك.

بعض الناس سوف يتناولون الأدوية مدى الحياة. ويجد آخرون أن الاستمرار في إنقاص الوزن وتغيير نظامهم الغذائي يقلل من الحاجة إلى الأدوية.

قد يحتاج الشخص الذي يعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم أو يسبب أعراضًا مثل الصداع، أو إذا كان يعاني من أمراض مثل أمراض القلب أو مرض السكري، إلى علاج عاجل بالأدوية لخفض ضغط الدم إلى المستويات الطبيعية.

 ما هي أنواع الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم؟

أدوية ضغط الدم الأكثر شيوعًا هي مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وحاصرات قنوات الكالسيوم ومدرات البول. يحتاج العديد من الأشخاص إلى أكثر من دواء للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم لديهم. 

مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) وحاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين (ARBs).

تعمل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) وحاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين (ARBs) على توسيع الأوعية الدموية. وهذا يقلل من الضغط في الأوعية ويسمح للدم بالتدفق بسهولة أكبر، ويسهل على قلبك ضخ الدم إلى جميع أنحاء جسمك.

حاصرات قنوات الكالسيوم

تعمل حاصرات قنوات الكالسيوم على منع دخول الكالسيوم إلى عضلة القلب وخلايا الأوعية الدموية. يؤدي ذلك إلى توسيع الأوعية الدموية واسترخاء عضلة القلب، مما يسهل على قلبك ضخ الدم إلى جميع أنحاء جسمك.

مدرات البول

تُعرف مدرات البول أيضًا باسم أقراص السوائل. إنها تعمل عن طريق جعلك تتبول أكثر للتخلص من أي ماء زائد في جسمك. عندما ينخفض ​​السوائل الزائدة، ينخفض ​​الضغط في الأوعية الدموية والقلب أيضًا.

ماذا يمكنني أن أفعل لخفض ضغط الدم؟

قد تتمكن من خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بطرق أخرى. بعض الناس قادرون على خفض ضغط الدم دون تناول أدوية ضغط الدم. يساعد على:
  • ممارسة التمارينات الرياضية بانتظام
  • التقليل من تناول الملح
  • الحفاظ على نظام غذائي صحي
  • إنقاص الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة
  • الامتناع عن تناول الكحول
  • الاقلاع عن التدخين
يمكن لطبيبك أن يقدم لك إرشادات أكثر تحديدًا لتناسب احتياجاتك.

كثير من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ليس لديهم أي أعراض. يوصى جميع البالغين بفحص ضغط الدم كل عامين على الأقل.
 

عن الكاتب

abouarslan

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فضاء المعرفة