فضاء المعرفة فضاء المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

هل يجب عليك غسل وجهك بالماء البارد؟

      هل يجب عليك غسل وجهك بالماء البارد؟


قد يساعد غسل وجهك بالماء البارد على تعزيز الدورة الدموية ومنع حب الشباب وتقليل الالتهاب. ومع ذلك، يمكن أيضًا أن يمنع الأوساخ من الشطف من المسام. 
غسل وجهك يوميا هو العناية بالبشرة 101.
يؤدي ذلك إلى التخلص من الشوائب مثل الأوساخ والحطام والبكتيريا، مما يترك البشرة نظيفة ومنتعشة. 

يمكن أن تتعقد الأمور عندما لا تكونين متأكدة من عدد المرات التي يجب أن تغسلي فيها وجهك يوميًا، أو المنتجات التي يجب استخدامها، أو حتى درجة حرارة الماء التي يجب استخدامها. فاتر؟ حار؟ بارد؟ 

ستستكشف هذه المقالة ما إذا كان الماء البارد أو الساخن أفضل للبشرة، بالإضافة إلى تزويدك بنصائح الخبراء حول غسل الوجه.

الماء البارد والجلد

يؤثر الغسل بالماء البارد على البشرة بعدة طرق إيجابية. الوقاية من حب الشباب، على سبيل المثال، هي واحدة من تلك الفوائد المحتملة.

وذلك لأن الماء الساخن يزيل الزيوت التي يمكن أن تسبب ظهور البثور، كما تقول صوفيا ناب، أخصائية التجميل المرخصة في خط العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل Oxygenetix.
ونتيجة لذلك، "قد يؤدي ذلك إلى تحفيز بشرتك على إنتاج المزيد." في هذه الحالة، يمكن أن يقوم الماء البارد بعمل رائع في تنظيم مستويات الزيت.
قد يكون الماء البارد أيضًا أفضل لبعض الأمراض الجلدية، مثل الوردية. يؤدي الماء الساخن إلى تمدد الأوعية الدموية بشكل أكبر، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر احمرارًا.

 فوائد الماء البارد

انظر إلى فوائد الماء البارد قبل أن تغطس. 

يقول Knapp: إن الماء البارد يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للبشرة الجافة أو المعرضة لحب الشباب. "إذا كان لديك بشرة جافة مزمنة، فإن الماء الساخن يمكن أن يجرد مستويات الزهم (الزيوت) لديك ويؤدي إلى تفاقم المشكلة، لذا فإن الماء البارد يعد بديلاً جيدًا."
وهذا مفيد للبشرة لعدة أسباب، منها تقليل ظهور المسام وإزالة انتفاخ الوجه.
ستجد أيضًا العديد من الفوائد الصحية للاستحمام البارد، وهو أي استحمام بدرجة حرارة ماء أقل من 70 درجة فهرنهايت (21 درجة مئوية).
تشمل بعض مزايا الاستحمام البارد - وأي شكل من أشكال العلاج المائي - تحسين الدورة الدموية، وزيادة الإندورفين، وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

 

عن الكاتب

abouarslan

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فضاء المعرفة